Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر دوافع تعامل قائدى السيارات مع محطات خدمة وتموين السيارات فى تخطيط السياسات التسويقية فى شركات تسويق البترول /
المؤلف
شفيق، منى يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / منى يوسف
مشرف / عمرو عبدالحميد
مشرف / طاهر مرسى
مناقش / محمد حسن
مناقش / يسرى خضر
الموضوع
الشركات - تنظيم وادارة. ادارة الاعمال
تاريخ النشر
1990.
عدد الصفحات
180ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

تلخيص عام للبحث :
استهدف هذا البحث التعرف على : الاسلوب الذى تتبعه شركات تسويق البترول فى تخطيطها لسياسات التسويقية والاسلوب الذى يتبعه قائدو السيارات لتأدية الخدمات اللازمة لسيارتهم وتأثير كل من الجنس - مستوى التعليم - الدخل الشهرى - العمر لقائدى السيارت على اسلو بتعاملهم لتأدية الخدمات اللازمة لسياراتهم ومدى وجود ارتباط بين اساليب التعامل مع بعضها البعض ومدى اهمية كل دافع من الدوافع التى تدفع قائدى السيارات للتعامل مع محطات الخدمة واتجاهاتهم نحو تلك الدوافع وتأثير كل من الجنس - مستوى التعليم -الدخل اشهرى - السن لقائدى السيارات على مدى اهمية تلك الدوافع واتجهتهم نحوها ومدى وجود ارتباط بين دوافع التعامل واتصال بعضها بالبعض الاخر وذلك للوصول الى مدى تأثير دوافع تعامل قائدى السيارات مع محطات الخدمة على تخطيط السياسات التسويقية فى شركات تسويق البترول
وقدد تبين للباحث عند توصيفها للسياسات التسويقية فى شركات تسويق البترول ان شركات التسويق عند تخطيطها لسياسة المنتج تراعى تجميع اكبر قدر من الخدمات التى يحتاجها قائد السيارة وذلك لتوفير وقته واشباع رغباته وتتميز شركات التسويق التابعة للقطاع الخاص عن شركات التسويق التابعة للقاع العام فى تخطيط تلك السياسة وذلك لانها بحكم اتصالاتها بالخارج يكون لديها فرصة اكبر فى التعرف على الخدمات الجديدة المستحدثة فى محطات الخدمة بالخارج, كما نها لا تخضع للوائح والقوانين الحكومية مثل شركات التسويق التتابعة للقطاع العام وامكانياتها لمالية اكبر من شركات التسويق التابعة للقطاع العام, والتى تعانى من ضعف الاعتمادات المالية ونقص العملة الاجنبية .