Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات ادارة الجودة الشاملة والاعتماد الآكاديمى بمدارس التربية الخاصة الابتدائية بمحافظة سوهاج /
المؤلف
زايد، أسماء صابر السيد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء صابر السيد زايد
مشرف / محمد أحمد أحمد عوض
مناقش / نبيل سعد خليل جرجس
مناقش / فتحى عبد الرسول محمد
الموضوع
المدارس - الجودة الشاملة.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
553 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/9/2010
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - تربية مقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 520

from 520

المستخلص

يهدف البحث الى أن مدارس التربية الخاصة الابتدائية من أهم المؤسسات التعليمية والمجتمعية المختصة بنشئة الاطفال المعاقين وتوفير التعليم المناسب لهم بما يساعدهم على النمو المتكامل، كما تعد هذة المدارس بالنسبة للطفل المعاق بداية التواصل مع العالم الخارجى فتعمل على تزويده بالقدر الضرورى من المعرفة والخبرات الاساسية التى تتناسب مع ما لديهم من قدرات، واكتسابهم القدر المناسب من المعلومات الاجتماعية والسلوك الاجتماعى السليم والاعتماد على النس والتعاون مع الغير، فمن خلالهايتم تنمية قدراته وتزويده بمهارات حياتيةتساعده على الحياة بنجاح فى المجتمع المحيط به والتكيف معه والمشاركة فى أنشطته المختلفة.