![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث التعرف علي فعالية تدريس القانون الدولي ومهارات كرة السلة في ضوء المدخل المنظومي علي نواتج التعلم لطالبات كلية التربية الرياضية وقد اجريت الدراسة الاساسية علي عينة من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم) قوامها (74) طالبة تم تقسيمهم لمجموعتين تجريبية(37)ويتم التدريس لها وفقا للمدخل المنظومي، وضابطة (37) يتم التدريس لها وفقا للاسلوب التقليدي وقد اسفرت النتائج عن:حقق المدخل المنظومي نتائج ايجابية في القياسات البعدية عن القبلية للمجموعة التجريبية في مستوي التحصيل العلمي والاداء الحركي وشكل الاداء الفني للمهارات الاساسية كما اظهرت النتائج ايجابية في اتجاهات الطالبات نحو كرة السلة -2-المدخل المنظومي كان اكثر فعالية علي نواتج التعلم( المعرفية -النفس حركية- الانفعالية) عن الاسلوب المتبع التقليدي.وتوصي الباحثة باستخدام الوحدات التدريسية وفق المنهج المنظومي في تدريس كرة السلة -كما توصي باستخدام الاختبار المعرفي لتقييم التحصيل المعرفي في كرة السلة لطالبات شعبة تعليم بالكلية. |