الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن الفروق الفردية بين التلاميذ حقيقة مسلم بها فكل منهم قدراته التحصيلية والطريقة التي يتعلم بها كما أن له ميوله وقدراته الحركية والاجتماعية وايضا هم مختلفون من حيث الاستعدادت والخبرات والطموحات والاتجاهات. ومن الصعب ان يتعلم جميع الافراد نفس المحتوي بنفس الكفاءة وفي نفس الوقت ذلك يتم حسب قدرات كل فرد. إن استخدام اسلوب التعليم الفردي الارشادي ذو فائدة كبيرة لمواجهة الفروق الفردية لدى التلاميذ لانه يعطي التلميذ دورا فعالا ونشاطا كبيرا في تعلمه على اساس فردي حسب امكاناتة وسرعته في التعلم. وترجع اهمية هذه الدراسة الى مراعاة مبدأ الفروق الفردية في العملية التعليمية. 2- استخدام طريقة التعليم الفردي الارشادي في اعداد برنامج لتدريس مادة العلوم في الصف السابع من التعليم الاساسي. 3- البحث عن اساليب جديدة للتعليم والتعلم تتيح اعطاء التلاميذ فرص الاستمرار في التعلم بنجاح. كما تهدف هذه الدراسة ايضا الى :- 1- بناء وحدة من وحدات مقرر العلوم للصف السابع بطريقة تسمح بالتعلم الفردي. 2- التعرف على مدى فاعلية استخدام طريقة التعليم الفردي الارشادي في تعليم مفاهيم وحدة استثمار الانسان للموارد غير المتجددة من مقرر العلوم للصف السابع من التعليم الاساسي. |