Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام طريقة التعليم الفردي الارشادي على تحصيل تلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي لبعض مفاهيم مقرر العلوم ومدى احتفاظهم بالمادة /
المؤلف
الجندي، نادرة إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نادرة ابراهيم احمد الجندى
مشرف / وديع مكسيموس داود
مشرف / عبد الحفيظ محمود همام
مناقش / وديع مكسيموس داود
الموضوع
الفروق الفردية- اسلوب التعليم الفردي الإرشادي. تدريس مادة العلوم- طريقة التعليم الفردي الارشادي.
تاريخ النشر
1992 .
عدد الصفحات
537 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/5/1992
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

إن الفروق الفردية بين التلاميذ حقيقة مسلم بها فكل منهم قدراته التحصيلية والطريقة التي يتعلم بها كما أن له ميوله وقدراته الحركية والاجتماعية وايضا هم مختلفون من حيث الاستعدادت والخبرات والطموحات والاتجاهات.
ومن الصعب ان يتعلم جميع الافراد نفس المحتوي بنفس الكفاءة وفي نفس الوقت ذلك يتم حسب قدرات كل فرد.
إن استخدام اسلوب التعليم الفردي الارشادي ذو فائدة كبيرة لمواجهة الفروق الفردية لدى التلاميذ لانه يعطي التلميذ دورا فعالا ونشاطا كبيرا في تعلمه على اساس فردي حسب امكاناتة وسرعته في التعلم.
وترجع اهمية هذه الدراسة الى مراعاة مبدأ الفروق الفردية في العملية التعليمية.
2- استخدام طريقة التعليم الفردي الارشادي في اعداد برنامج لتدريس مادة العلوم في الصف السابع من التعليم الاساسي.
3- البحث عن اساليب جديدة للتعليم والتعلم تتيح اعطاء التلاميذ فرص الاستمرار في التعلم بنجاح.
كما تهدف هذه الدراسة ايضا الى :-
1- بناء وحدة من وحدات مقرر العلوم للصف السابع بطريقة تسمح بالتعلم الفردي.
2- التعرف على مدى فاعلية استخدام طريقة التعليم الفردي الارشادي في تعليم مفاهيم وحدة استثمار الانسان للموارد غير المتجددة من مقرر العلوم للصف السابع من التعليم الاساسي.