![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلي دراسة استخدام برنامج مقترح للألعاب الشعبية في تدريس التربية الموسيقية علي تنمية التحصيل والتذوق الموسيقي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . -ترجع أهمية البحث الحالي إلي مساهمته في إمداد المعلمين القائمين بالتدريس بنماذج إجرائية لكيفية استخدام أسلوب الألعاب الشعبية في تدريس التربية الموسيقية مما قد يساعد في تطوير أساليب تدريس التربية الرياضية. يوجد فروق ذو دالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية . ويتفرع من هذا الفرض الرئيسي الفروض الفرعية الآتية: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لجانب النظريات في اختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لجانب الصولفيح في اختبار التحصيل الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التذوق الموسيقي ولصالح المجموعة التجريبية. |