Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كم وتكامل البنية المعرفية لدى طلاب الثانوية العامة وعلاقتها باستراتيجيات حل المشكلات /
المؤلف
المشنب، علا حمدى السمان.
هيئة الاعداد
باحث / علا حمدى السمان المشنب
مناقش / حسنين محمد حسنين الكامل
مشرف / عواطف محمد محمد حسانين
مشرف / مديحة محمد محمود سالمان
الموضوع
المعرفه - طلاب الثانوية العامة.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
207،6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
25/5/2003
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

لقد نالت البنية النعرفية مكانا متميزافى دراسات علم النفس، بدا من نظرية الجشطلت وانتهاءا بنظريات علم نفس تجهيز المعلومات واكدت هذه النظريات على مكانة البنية المعرفية ودورها البارز فى عملية التعلم وفى احداث التغيرات المعرفية لدى الافراد وتعد الاستراتيجيات التى يستخدمها الفرد اثناء حل المشكلات من العوامل الضرورية التى تسهم فى الوصول الى حل جيد للمشكلات، كما ان هذه الاستراتيجيات المستخدمة من اهم القابليات المتعلمة لدى الفرد وتعتمد استراتيجيات حل المشكلات على التفاعل بين العمليات النعرفية العليا ومستوى القاعدة المعرفية.