الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد نالت البنية النعرفية مكانا متميزافى دراسات علم النفس، بدا من نظرية الجشطلت وانتهاءا بنظريات علم نفس تجهيز المعلومات واكدت هذه النظريات على مكانة البنية المعرفية ودورها البارز فى عملية التعلم وفى احداث التغيرات المعرفية لدى الافراد وتعد الاستراتيجيات التى يستخدمها الفرد اثناء حل المشكلات من العوامل الضرورية التى تسهم فى الوصول الى حل جيد للمشكلات، كما ان هذه الاستراتيجيات المستخدمة من اهم القابليات المتعلمة لدى الفرد وتعتمد استراتيجيات حل المشكلات على التفاعل بين العمليات النعرفية العليا ومستوى القاعدة المعرفية. |