Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فعالية محك تقدير المدرسين فى التعرف على الطلاب الموهوبين لغويا /
المؤلف
ابو عوف، طلعت محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / طلعت محمد محمد ابو عوف
مشرف / عواطف محمد محمد حسانين
مشرف / كميل عزمى غبرس
مناقش / حسنين محمد حسنين الكامل
الموضوع
علم النفس التربوى. الطلبة الموهوبون.
تاريخ النشر
1997 .
عدد الصفحات
202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
18/11/1997
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

ان الموهوبين اهم مصادر الثروة ودعائم القوة فى اى مجتمع.وقد تمايزت طرق ومحكات التعرف على الموهوبين خلال العصور المختلفة،فعلى الرغم من اهتمام كثير من الباحثين بالتعرف عليهم،الا انهم اختلفوا فى الطرق التى استخدموها لذلك.كما ان هناك العديد من الدراسات والبحوث التى اهتمت بجال التفوق العقلى والموهبة حيث تناولت عددا من الجوانب منها كيفية التعرف على الموهوبين ،ودراسة خصائصهم المختلفة،كما تناول بعضها كيفية اعداد البرامج التربوية المناسبة لهم.الا ان أيا من هذه الدراسات لم يتعرف على الموهبة بواسطة محكات متعددة بحيث يمكن التعرف على الموهبة بصورة دقيقة،كما ان هذه الدراسات اهتمت بالمحكات الموضوعية فى التعرف على الموهبة دون المحكات الذاتية -على الرغم من اهميتها فى التعرف على الموهبة -وبصفة خاصة تقدير المدرسين ،كذلك لم تهتم هذه الدراسات بالتعرف على فعالية الادوات المستخدمة فى التعرف على الطلاب الموهوبين لغويا ،كما انها تهتم بدراسة فعالية تقدير المدرسين فى التعرف على الطلاب الموهوبين لغويا.