Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام التعليم البرنامجى فى تدريس موضوعى الطاقة وتلوث البيئة وأثره على التحصيل والاتجاهات العلميةلدى طلاب الصف الاول من المرحلة الثانوية /
المؤلف
عثمان، عثمان عبد الراضى حافظ عثمان.
هيئة الاعداد
باحث / عثمان عبد الراضى حافظ
مشرف / محمد محمد ابراهيم
مشرف / محمد على نصر
مشرف / محمد على نصر
الموضوع
الطاقه - تدريس.
تاريخ النشر
1985.
عدد الصفحات
265 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
12/4/1981
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

يهف البحث فى امكانية التغلب على بعض المشكلات التى تواجه تدريس موضوعى الطاقة وتلوث البيئة لطلاب الصف الاول التانوى ويقوم البرنامج بصورته الحديثة التى تعتمد على استخدام مادة علمية مسجلة على اشرطة تسجيل وشرائح ملونة فى تدريس موضوعىويعالج البحث نقص بعض الوسائل التعليمية المناسبة ويستخدم البحث الحالى لتدريس الموضوعين من الممكن تنفيذة بأقل التكاليف وأوفر السبلويوصى البحث الحالى بقيام السادة المسئولين بوزارة التربية والتعليم مع المتخصصين فى مجال التعليم باعداد العديد من البرامج التى تخدم بعض موضوعات العلوم فى متناول المعلمين وتحت تصرفهم وبتنظيم دورات تدريبية لمعلمى العلوم للتعرف على البرامج التعليمبة وضرورة اطلاع معلمى العلوم على البحوث والدراسات فى مجال التعليم البرنامجى واستخدامها فى التدريس استخدام التعليم البرنامجى فى تدريس وحدة الديدان الطفيلية واثرة على التحصيل والميول العلمية لدى طلاب الصف الاول من المرحلة الثانوية.