![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهف البحث فى امكانية التغلب على بعض المشكلات التى تواجه تدريس موضوعى الطاقة وتلوث البيئة لطلاب الصف الاول التانوى ويقوم البرنامج بصورته الحديثة التى تعتمد على استخدام مادة علمية مسجلة على اشرطة تسجيل وشرائح ملونة فى تدريس موضوعىويعالج البحث نقص بعض الوسائل التعليمية المناسبة ويستخدم البحث الحالى لتدريس الموضوعين من الممكن تنفيذة بأقل التكاليف وأوفر السبلويوصى البحث الحالى بقيام السادة المسئولين بوزارة التربية والتعليم مع المتخصصين فى مجال التعليم باعداد العديد من البرامج التى تخدم بعض موضوعات العلوم فى متناول المعلمين وتحت تصرفهم وبتنظيم دورات تدريبية لمعلمى العلوم للتعرف على البرامج التعليمبة وضرورة اطلاع معلمى العلوم على البحوث والدراسات فى مجال التعليم البرنامجى واستخدامها فى التدريس استخدام التعليم البرنامجى فى تدريس وحدة الديدان الطفيلية واثرة على التحصيل والميول العلمية لدى طلاب الصف الاول من المرحلة الثانوية. |