الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف على دور الإعلان التليفزيوني في السلوك الشرائي للشباب ، وتعد من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح بالتطبيق على عينة قوامها 400 مفردة من الشباب المصري بالريف والحضر في محافظات القاهرة ، المنوفية ، المنيا ، في الفئة العمرية من 18 – 35 سنة ، كما اعتمدت على أداة الاستقصاء بالمقابلة لجمع البيانات ، مع تطبيق نموذج التأثير التدريجي . وكان من أهم نتائجها ما يلي : وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين كل من المحافظة السكنية ، اتجاهات المبحوثين نحو الإعلان التليفزيوني ، دور الإعلان التليفزيوني في إثارة تطلعات المبحوثين للشراء ، كل على حدة ، ومدى قيام المبحوثين بالشراء الفعلي نتيجة لمشاهدة الإعلان ، بالإضافة إلى عدم وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين كل من : النوع ، السن ، البيئة الجغرافية ، المستوى التعليمي ، المستوى الاجتماعي الاقتصادي ، كل على حدة ، ودور الإعلان التليفزيوني في قيام المبحوثين بالشراء الفعلي . كما أشارت النتائج الخاصة باختيار النموذج إلى قوة دور الإعلان التليفزيوني في مراحل ( جذب الانتباه ، الإدراك ، الإعجاب ، النية للشراء ) ، على الترتيب ، مقارنة بمرحلتي ( الإقناع ، الشراء الفعلي ). |