Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إسلوب تناول تعدد التصويت فى بعض الاغانى المصرية فى النصف الثانى من القرن العشرين” =
المؤلف
ساس, داليا صلاح الدين احمد .
الموضوع
الاغانى المصرية. الموسيقى العربية.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
239 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

يهدف البحث الى :
1-التعرف على الاساليب المختلفة فى الاغانى المصرية التى تناولت تعدد التصويت.
2- معرفة اسباب ندرة تعدد التصويت فى الاغنية المصرية.
وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى.
وقد اجريت العينة على بعض الالحان الغنائية المختلفة من حيث المقامات والموزعين والموضوعات التى تحوى توزيعا غنائيافى النصف الثانى من القرن العشرين.
وتم التوصل الى مجموعة من النتائج أهمها :
1- عرض لاهم نتائج البحث المستخلصة من تحليل النماذج التى تحتوى على تعدد التصويت ومن اهمها :>أ- استخدام بعض الموزعين تعدد التصويت فى الاعمال المصرية بشكل حافظ على أصالتها والبعض الاخر اضفى عليها الصبغة الغربية.
ب-استخدام بعض الموزعين اساليب متعددة من تعدد التصويت فى الاعمال الغنائية المصرية وذلك حرصا منهم على تطويع قواعد الموسيقى العالمية فى خدمة الموسيقى العربية.
ج- عالج بعض من الموز عين ثلاثه ارباع الدرجه ( البعد المتوسط) فى الاعمال التى تعتمد على تعدد تصويت بطريقه مناسبه والبعض الاخر اقتصر على توزيع الجزء الذى لايحتوى عليها والابتعاد عن معالجتها.