Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستراتيجيات الحديثه لشركات التامين المصريه في مواجهة المنافسه مع شركات التامين الاجنبيه بالتطبيق على المنتج التامينى:
الناشر
أمل احمد حسن الدالي ،
المؤلف
الدالى ، أمل احمد حسن .
الموضوع
التأمين- شركات. شركات التأمين الأجنبية.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
174،4ص .؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
أمل احمد حسن الدالي ،
تاريخ الإجازة
23/8/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التجارة - الاحصاء والرياضة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

ملخص
عن البحث المقدم من الطالبة/ أمل أحمد حسن شحاتة الدالي
للحصول علي درجة الدكتوراه في التأمين
تحت عنوان/ الاستراتيجيات الحديثة لشركات التأمين المصرية
في مواجهة المنافسة مع شركات التأمين الأجنبية
بالتطبيق علي المنتج التأميني
اهتمت الرسالة بشكل عام بدراسة الاستراتيجيات التسويقية وأهميتها في قطاع الخدمات، والمشاكل التي تواجه تسويق التأمين والاعتبارات التي يجب الاهتمام بها للوصول إلي نظام تسويق متكامل بشركات التأمين.
وركز الباحث علي المنتج التأميني كأحد عناصر المزيج التسويقي من حيث مفهومه وخصائصه ودورة حياته. كما ركز علي دراسة الوضع الحالي لسوق التأمين المصري من خلال الاستعانة بكل من بيانات الكتاب الإحصائي السنوي الذي تصدره الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين، وبدراسة ميدانية استطلعت آراء العميل وعضو الجهاز الإنتاجي ومدير التسويق.
وتوصل الباحث إلي صياغة برنامج تسويقي للمنتجات التأمينية يتكون من عدة محاور منها الاستراتيجيات التسويقية وتطوير الخدمة التأمينية المقدمة وتطوير طرق تسعير المنتجات التأمينية، وتطوير قنوات التسويق.
وقد جاءت الرسالة في خمسة فصول علي النحو الآتي:-
الفصل الأول: وتناول هذا الفصل الدراسات السابقة والاستراتيجيات وأهميتها في قطاع
الخدمات والمنتج التأميني كأحد عناصر المزيج التسويقي وأثر كل من الاتفاقية العامة للخدمات والعولمة والخصخصة علي سوق التأمين المصري
الفصل الثاني: وتناول تقييم الوضع الحالي لسوق التأمين المصري من خلال دراسة الهيكل
العام للسوق ودراسة تحليلية لحجم العمليات به، والوضع التنافسي لشركات
التأمين المصرية في ظل السياسات التسويقية المتبعة
الفصل الثالث: وتناول نتائج الدراسة الميدانية علي سوق التأمين المصري والاستراتيجيات
التسويقية الحديثة المقترح تطبيقها به واقتراح وثيقة للتأمين علي الحياة الفصل الرابع: وتناول أهم النتائج والتوصيات التي تم التوصل إليها
ملخص
عن البحث المقدم من الطالبة/ أمل أحمد حسن شحاتة الدالي
للحصول علي درجة الدكتوراه في التأمين
تحت عنوان/ الاستراتيجيات الحديثة لشركات التأمين المصرية
في مواجهة المنافسة مع شركات التأمين الأجنبية
بالتطبيق علي المنتج التأميني
اهتمت الرسالة بشكل عام بدراسة الاستراتيجيات التسويقية وأهميتها في قطاع الخدمات، والمشاكل التي تواجه تسويق التأمين والاعتبارات التي يجب الاهتمام بها للوصول إلي نظام تسويق متكامل بشركات التأمين.
وركز الباحث علي المنتج التأميني كأحد عناصر المزيج التسويقي من حيث مفهومه وخصائصه ودورة حياته. كما ركز علي دراسة الوضع الحالي لسوق التأمين المصري من خلال الاستعانة بكل من بيانات الكتاب الإحصائي السنوي الذي تصدره الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين، وبدراسة ميدانية استطلعت آراء العميل وعضو الجهاز الإنتاجي ومدير التسويق.
وتوصل الباحث إلي صياغة برنامج تسويقي للمنتجات التأمينية يتكون من عدة محاور منها الاستراتيجيات التسويقية وتطوير الخدمة التأمينية المقدمة وتطوير طرق تسعير المنتجات التأمينية، وتطوير قنوات التسويق.
وقد جاءت الرسالة في خمسة فصول علي النحو الآتي:-
الفصل الأول: وتناول هذا الفصل الدراسات السابقة والاستراتيجيات وأهميتها في قطاع
الخدمات والمنتج التأميني كأحد عناصر المزيج التسويقي وأثر كل من الاتفاقية العامة للخدمات والعولمة والخصخصة علي سوق التأمين المصري
الفصل الثاني: وتناول تقييم الوضع الحالي لسوق التأمين المصري من خلال دراسة الهيكل
العام للسوق ودراسة تحليلية لحجم العمليات به، والوضع التنافسي لشركات
التأمين المصرية في ظل السياسات التسويقية المتبعة
الفصل الثالث: وتناول نتائج الدراسة الميدانية علي سوق التأمين المصري والاستراتيجيات
التسويقية الحديثة المقترح تطبيقها به واقتراح وثيقة للتأمين علي الحياة الفصل الرابع: وتناول أهم النتائج والتوصيات التي تم التوصل إليها