الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1 – التعرف على القيم الإخبارية وهى المعايير الخاصة بالحكم على مدى صلاحية الخبرية للنشر ومعايير إنتقاء هذه المواد فى الصحافة المصرية. 2 – يهدف إلى مدى تحكمها فى ما ينشر من أخبار ومدى إحترامها لها فى عملهم وعلاقاتهم مع الرؤساء والمصادر والجمهور أيضا. 3 – يهدف إلى معرفة أهم الصحف التى يقرأها ومعدلات القراءة ودوافع القراءة والمضامين المفضلة والقيم التى تبرزها الصحافة سواء فى الصحف اليومية أو الحزبية أوالخاصة والقيم التى يريدها الجمهور. منهج الدراسة: منهج المسح الإعلامى : هذا المنهج الذى يعد من أنسب المناهج ملائمة للدراسات الوصفية بصفة عامة. نتائج الدراسة: 1 – تؤدى المادة الإخبارية دورا هاما فى الحياة الإجتماعية للأفراد ويتضح تأثيرها فى كونها تحمل مضامين ومعارف جديدة تمثل الأسس التى عليها يبنى الأفراد أحكامها وتصوراتهم وكما يقولون الخبر قد يغير والرأى لا يغير. 2 – القيم الإخبارية تختلف من ثقافة إلى أخرى ومن مجتمع إلى أخرى ولا يوجد معيار عالمى واحد يمكن بمقتضاه قياس هذه القيم الإخبارية. 3 – تبنى الصحفيين المصريين للقيم الإخبارية الغربية فى مجملها يدركونها ويتعاملون معها فى واقعهم الصحفى اليومى سواء الصحفيين فى الصحف القومية أو الحزبية أو الخاصة. |