Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الملصقات الإعلانية وأهميتها فى تنمية الريف المصرى /
الناشر
محمد أحمد إسماعيل أبو فرحه،
المؤلف
أبو فرحه، محمد أحمد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد إسماعيل أبو فرحه
مشرف / عبد الحميد بهجت فايد
مناقش / عبد الحميد بهجت فايد
مشرف / إحسان سعد الدين عسكرو
مناقش / عبد الوهاب أحمد كحيل
الموضوع
الإعلام- جوانب إجتماعية. الإعلام- مصر. الملصقات الإعلانية- مصر.
تاريخ النشر
1990 .
عدد الصفحات
297 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الصحافة.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

1- يجب أن يخضع الإعلام المصرى بكافة أجهزته ومؤسساته العاملة لخطة شاملة تضع الإطار العام والمبادىء الرئيسية والأهداف التنموية فى المقام الأول.
2- ضرورة وضع فلسفة إعلامية واضحة تحدد أهداف العملية التنموية فى مصر، تقوم أجهزة الإتصال المختلفة بالإهتداء بها عند التخطيط الإعلامى وفى التوجيه والمتابعة حماية لها من الإرتجال والتخبط والتناقض والتداخل والسطحية عند التنفيذ.
3- إستغلال طاقات الشباب المعطلة بتنظيم نوادى الإستماع والمشاهدة والمطالعة الجماعية، وتجميع الشباب حول بعض البرامج التنموية والتعليمية تحت إشراف رائد يستطيع أن يوجه بالتعليق على مضمون تلك البرامج ويقود الحوار بين الجماعة مع إرسال نتائج ذلك إلى الأجهزة المعنية للإستفادة منها فى التطوير.
4- تدعيم البحوث الإعلامية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية فى مجال التنمية لتحديد نوعية القطاعات المستهدفة للوسائل الإتصالية المختلفة للوقوف على طبيعة المشكلات التى تعانيها هذه القطاعات وظروها الإجتماعية والثقافية والسياسية حتى يمكن لكل وسيلة أن تحدد الموضوعات التى تتناولها وطريقة معالجتها، فإن هذه البحوث تفيد فى قياس ردود الفعل من جماهير هذه الوسائل.
5- الإستفادة من الدراسات الميدانية والإستطلاعية لدراسة أثر الرسالة الإعلامية التى تحملها وسائل الإتصال.
6- زيادة الإهتمام بالقطاع الريفى بإمداده بالملصقات التى تتناول أبعاد التنمية المختلفة.
7- متابعة وصول الملصقات إلى القطاع الريفى.
8- تكثيف الملصقات فى القرى البعيدة والمحرومة من وسائل الإعلام.
9- يجب عند تصميم الملصقات مراعاة الإطار الدلالى للرموز والصور والكلمات والألوان لدى الجمهور المستهدف.
10- التنويع فى أشكال الملصقات التى تتناول الموضوع الواحد تجنبا للملل لدى المشاهدين.
11- العناية بإختيار مواقع الملصقات فى القرى والأماكن العامة التى يتردد عليها عدد كبير من الجمهور.