Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور بحوث الإعلام فى تنمية المجتمع المصرى :
الناشر
سحر محمد وهبى عبد الموجود،
المؤلف
عبد الموجود، سحر محمد وهبى.
هيئة الاعداد
باحث / سحر محمد وهبى عبد الموجود.
مشرف / عبد الهادى الجوهري.
مناقش / عبد الهادى الجوهري.
مشرف / عبد الوهاب كحيل.
مناقش / عبد الوهاب كحيل.
الموضوع
الإعلام- جوانب إجتماعية- مصر. الإعلام- مصر.
تاريخ النشر
1989 .
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الصحافة.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

1- ضرورة وجود خطة قومية لبحوث الإعلام لتحديد مجالاتها وأنواعها وأولوياتها فى إطار إستراتجية بحثية أو تصور نظرى لبحوث الإعلام.
2- ضرورة وجود خطة للتعاون فى مجال البحوث بين كليات وأقسام ومراكز الإعلام والصحافة وبين المؤسسات الإعلامية المختلفة على المستوى المحلى والعربى لتحقيق التقارب بينها من خلال المؤتمرات والندوات والإتفاق على الأساسيات والمصطلحات الإعلامية.
3- إنشاء إدارات خاصة ببحوث الإعلام فى المؤسسات الإعلامية لإجراء البحوث ومتابعة الإستفادة من نتائج البحوث بالمؤسسات الأخرى، وتوفير الإحصاءات ومصادر المعلومات والأجهزة والمتطلبات الأساسية للبحث الإعلامى.
4- أن تعكس البحوث مشكلات المؤسسات الإعلامية والإحتياجات الإعلامية والتنموية للمجتمع.
5- زيادة إدراك ووعى المسئولين بالمؤسسات الإعلامية لأهمية البحوث الإعلامية.
6- ضرورة التخطيط لإعداد الكوادر البحثية وإعطاء الفرصة للنابغين منهم.
7- ضرورة تخصيص نسبة 5% من ميزانيات المؤسسات الإعلامية لدعم البحوث الإعلامية وتوفير المتطلبات المادية للباحثين.
8- ضرورة التنوع فى إستخدام المناهج العلمية المختلفة والتنسيق بين البحوث التى تهدف إلى تطوير الجوانب النظرية والبحوث التى تستهدف معالجة المشكلات التطبيقية.
9- نشر نتائج البحوث الإعلامية وإحاطة العاملين بالمؤسسات الإعلامية بأهم نتائجها.