Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اقتصاديات تسويق محصول الارز فى مصر =
الناشر
ضحى احمد ابراهيم محمد الحلواتى،
المؤلف
الحلواتى، ضحى احمد ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ضحى احمد ابراهيم محمد الحلواتى
مشرف / السيد محمودالشرقاوى
مشرف / محمود محمد العدل
مشرف / نشوى عبدالحميد التطاوى
الموضوع
الزراعة - اقتصاديات. الارز - تسويق.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الزراعية والعلوم البيولوجية (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الزراعة - قسم الاقتصاد الزراعى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

يعد الارز من الزروع الرئيسية التى تنتشر فى اماكن زراعية كثيرة من العالم اذ يعد من الحبوب الغذائية الهامة كما تلائم زراعتة المناطق المدارية فى كل من افريقيا وجنوب شرق اسيا وتتسم هذه المناطق بتعدد اصناف مختلفة من الارز وقد ساعد على انتشار زراعة الارز التربة الخصبة وتوفير المياه اللازمة لزراعتة ويعتبر محصول الارز من المحاصيل التصديرية الهامة فى مصر وتعتبر الكميى المنتجة والكمية المصدرة من الارز المصرى ضئيلة نسبيا بالمقارنة بنظيرتها العالمية اما يتمتع بة الارز من اهمية كبيرة غدفى الانتاج والاستهلاك العالم ويعتبر الارز من اهم مصادر الطاقة فى الغذاء بل وارخصها وتعتبر المنتجات الثانوية لمحصول الارز مثل قش الارز احد مصادر العلف الحيوانى والداجنى فى مصر بعد اهتمام وزارة الزراعة بتوجيه الزراع نحو تحويلة الى سيلاج كذلك ادخالة فى التصنيع الغذائى مثل النشا ورجيع الكون من المواد الغذائية الهامة بل والصناعية الزراعية.