![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1. التعرف على كيفية تطوير برنامج تدريبى قائم على التعليم المدمج فى تنمية قدرات المعلمين على استخدام المستحدثات التكنولوجية. 2. التعرف على أثر و فعالية تطوير برنامج تدريبى قائم على التعليم المدمج فى تنمية قدرات المعلمين على استخدام المستحدثات التكنولوجية. واتبعت الدراسة المنهج التجريبي، وتم أخذ عينة عشوائية من المعلمين بمدرسة أسيوط الثانوية بنات وعددهم ٦٠ معلم ومعلمة من خريجى كليات التربية فى تخصصات مختلفة . وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : ١- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ( ٠,٠٥ ) بين متوسطي درجات المجموعةالتجريبية ودرجات المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل المعرف ى لصالح المجموعة التجريبية . ٢- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( ٠,٠٥ ) بين متوس طى درجات المجموعةالتجريبية في القياس القبلي والقياس البع دى للاختبار التحص يل المعرفي لصالح القياس البعدى. ٣- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( ٠,٠٥ ) بين متوس طى درجات المجموعةالتجريبية ودرجات المجموعة الضابطة ف ى بطاقة الأداء المهار ى لصالح المجموعة التجريبية . ٤- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( ٠,٠٥ ) بين متوس طى درجات المجموعةالتجريبية في القياس القبلي والقياس البعدى لبطاقة الأداء المهاري لصالح القياس البعدى. |