الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف الدراسة الى : 1- التعرف على قائمة الكفاءات التدريسيةالمطلوب توافرها فى الطالبة المعلمة لتدريس مادة التربية الحركية بالروضة. 2- التعرف على مستوى الطالبة المعلمة فى تدريس مادة التربية الحركية بالروضة من خلال تطبيق مقياس الكفاءات التدريسية. 3- التعرف على الاهمية النسبية لمحاور قائمة الكفاءات التدريسية لمعلمة رياض الاطفال فى تدريس مادة التربية الحركية. منهج الدراسة: استخدمت الباحثة المنهج الوصفى باستخدام الاسلوب المسحى الميدانى فى الدراسة. من اهم النتائج : - توصلت الباحثة الى عدد 5 كفاءات رئيسية لمقياس الكفاءة و تتضمن كل كفاءة منهم عدد من المهارات التى يجب ان تتقنها حتى تصل الى تحقيق تلك الكفاءة - ترى الباحثة ان كلا (من المشرف الاكاديمى ، المدرسة ، الموجهه)ان الاختلاف بينهم على الاهمية النسبية و الترتيب لاولويات الكفاءات التدريسية جاءت حسب اهتمامات كلا منهم ولذا رات الباحثة ترتيب تلك الكفاءات حسب الترتيب المنطقى لها اى ان التخطيط يلية التنظيم ثم يلية التنفيذ و يلية ضرورة التواصل مع ادارة الروضة و اولياء الامور و ينتهى بالتقييم و التقويم. |