Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على السبورة الذكية فى تنمية بعض مهارات التدريس الالكتروني لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات =
المؤلف
الحنفى، أمل محمد مختار.
الموضوع
المدرسون- تدريب. الرياضيات- تعليم وتدريس. الرياضيات- طرق التدريس. التعليم- وسائل سمعية وبصرية. التدريس. الوسائل التعليمية. الوسائل السمعية والبصرية.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
أ-ر، 289 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى إعداد قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة للتدريس الالكتروني فى الرياضيات، ومن ثم إعداد برنامج قائم على السبورة الذكية فى تنمية مهارات التدريس الالكتروني فى الرياضيات لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية، والتحقق من فعالية هذا البرنامج على الجانب المعرفى والأداء العملى لتلك المهارات. ولتحقيق هذا الهدف تم بناء قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة للتدريس الالكتروني، ومن ثم بناء برنامج مكون من موديولات واختبار تحصيلى إلكتروني وبطاقة ملاحظة، وتم إختبار عينة عشوائية تتكون من (20) طالب وطالبة من الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة المنوفية.
تعرض أفراد مجموعة البحث للمعالجة التجريبية والتى تمثلت فى دراسة موديولات البرنامج، ومن ثم تطبيق الاختبار التحصيلى الالكترونى وبطاقة الملاحظة قبل وبعد المعالجة التجريبية.
وباستخدام أساليب التحليل الاحصائى الكمى تم تحليل الدرجات الخام للبحث واسفر التحليل عن النتائج التالية:
1-يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى القياسيين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى للمكون المعرفى للمهارات وذلك لصالح القياس البعدى.
2-يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى القياسيين القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة للمكون المهارى لمهارات التدريس الالكترونى وذلك لصالح القياس البعدى.