Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاغلية استخدام كل من الاستراتيجية الكلية و الجزئية فى تعليم مهارات سلوك حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الاول الثانوى فى ضوء الاسلوب المعرفى الاندفاعى و التاملى/
الناشر
محمد محمد عباس المغربى،
المؤلف
المغربى، محمد محمد عباس.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد عباس المغربى
مشرف / محمد حلمى المليجى
مشرف / سامية لطفى الانصارى
مشرف / وئام محمد احمد ابوطالب
الموضوع
التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
1997 .
عدد الصفحات
218ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 333

from 333

المستخلص

تتلخص اهمية البحث الحالى فى محاولة التعرف على مهارات سلوك حل المشكلات الفيزيائية و محاولة تضمينها فى استراتيجيتين احداهما كلية و الاخرى جزئية فان تعلم سلوك حل المشكلات يتضمن انشطة و مهارات اكثر من كونة حفظ للمعلومات
ومن اهداف البحث : 1- الكشف عن قدرات تلاميذ الصف الاول الثانوى.
2- التعرف على الفروق الموجودة بين تلاميذ الصف الاول الثانوى
3- التعرف على التفاعل بين نوع الاستراتيجيات الكلية و الجزئية
4- تقدم دليل للمعلم كى يستخدمة فى تنمية و تعلم مهارات سلوك المشكلات الفيزيائية.