Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج كورت وأثره على تنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة/
الناشر
إيمان على محمود خضر،
المؤلف
خضر، إيمان على محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / إيمان على محمود خضر
مشرف / محمود عبد الحليم منسى
مشرف / ناجى محمد قاسم الدمنهورى
مشرف / محمود عبد الحليم
الموضوع
مهارات التفكير.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
151ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

أصبح من الأمور المتفق عليها فى الوقت الراهن أن مصير المجتمع فى القرن الحالى سيتوقف على الكيفية التى سيعد بها أطفاله إعداداً تربوياً وتعليمياً وتعد مرحلة الطفولة المبكرة من أهم المراحل التى تؤثر على مستقبل الفرد فهناك العديد من المهارات الذهنية التى يجب تدريب الأطفال عليها فى مرحلة الروضة لما لها الأثر الأكبر فى تأكيد شعورهم بالثقة بالنفس وكذلك زيادة قدرتهم على التصرف السليم فى مواقف الحياه المختلفة وحل مشاكلهم ومن ثم إسعادهم ونجاحهم فى الحياه وعلى الرغم من تعدد البرامج التى تساهم فى تنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة وتعدد الدراسات العربية والأجنبية التى تؤكد على ضرورة تدريب الأطفال على مهارات التفكير لدى الأطفال بصفة عامة وأطفال الروضة بصفة خاصة لما فى ذلك من أثر كبير فى المجتمع وزيادة تقدمه وسعادة افراده.