Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين وأثره على مستوى أداء بعض مهارات سلاح الشيش لدى طلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا /
الناشر
هيثم عبد المجيد محمد محمد،
المؤلف
محمد، هيثم عبد المجيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم عبد المجيد محمد محمد
مشرف / محمد سعد زغلول
مشرف / عصام الدين محمد عزمى محمد
مناقش / بلانش سلامة
الموضوع
المبارزة- المنيا. التدريب الرياضى. التدريس. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
1420 =
عدد الصفحات
أ-ح، 155 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
21/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

• هدف البحث :
- يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين وأثره على أداء بعض المهارات سلاح الشيش لدى طلبة كلية التربية الرياضية بالمنيا .
• منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي حيث انه المنهج الملائم لطبيعة هذا البحث ، وقد تم الاستعانة بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدى لكلا المجموعتين .
• عينة البحث :
تمثل مجتمع البحث في طلبة كلية التربية الرياضية – جامعة المنيا وذلك في العام الجامعي 1999/2000 ولقد تم إجراءه على عينة عشوائية من طلبة الفرقة الثالثة شعبة طرق التدريس وبلغ عددها (60) ستون طالبا ولقد قسمت العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وتشمل (30) ثلاثون طالبا وقد اتبع معها البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أسلوب التدريس المتباين لتدريس المهارات قيد البحث ،والأخرى ضابطة وتشمل (30) ثلاثون طالبا ولقد اتبع معها طريقة التدريس التقليدية (المتبعة) لتدريس نفس المهارات قيد البحث .
• الاستنتاجات :
1. الطريقة التقليدية (المتبعة ) لها تأثير ايجابيا على تحسين أداء المستوى المهارى للطلبة في المهارات الأساسية المختارة للمبارزة بسلاح الشيش لدى المجموعة الضابطة .
2. أن استخدام أسلوب التدريس المتباين كان له تأثير ايجابيا فعالا على تحسين أداء المستوى المهارى للطلبة في المهارات الأساسية المختارة للمبارزة بسلاح الشيش لدى المجموعة التجريبية .
3. أن استخدام أسلوب التدريس المتباين كإحدى طرق التعليم وتحسين مستوى الأداء المهارى كان أفضل من طريقة التعليم التقليدية (المتبعة ) المتمثلة في الشرح اللفظي وأداء النموذج من المعلم .