Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أسلوب التطبيق الموجه على تنمية بعض مكونات اللياقة البدنية بجزء الاعداد البدنى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمدينة المنيا /
الناشر
عصام الدين محمد عزمى محمد،
المؤلف
محمد، عصام الدين محمد عزمى.
هيئة الاعداد
باحث / عصام الدين محمد عزمي
مشرف / مكارم حلمى محمد ابو هرجه
مشرف / ابو النجا احمد عز الدين
مناقش / نادية احمد متولي
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التدريس. اللياقة البدنية. التربية البدنية للأطفال - المنيا.
تاريخ النشر
1413 =
عدد الصفحات
أ-و، 82 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على :
1- فاعلية استخدام أسلوب التطبيق الموجة على تنمية بعض مكونات اللياقة البدنية بجزء الإعداد البدني بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي .
2- الفرق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى اللياقة بجزء الإعداد البدني .
3- مدى التحسين الذي تحرزه كل من المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى اللياقة بجزء الإعداد البدني .
خطة وإجراءات البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث .
مجتمع البحث :
يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول للحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا للعام الدراسي 1992/ 1993 م .
الاستخلاصات :
على ضوء نتائج البحث وفي حدود خطته وإجراءاته أمكن التوصل إلى الاستخلاصات التالية :
1- أسلوب التطبيق الموجة ذات الفاعلية في تأثيره على تنمية عناصر اللياقة البدنية بجزء الإعداد البدني في درس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي .
2- استخدام أسلوب التطبيق الموجة مناسب في تنفيذ جزء الإعداد البدني في درس التربية الرياضية حيث أوضحت النتائج إن نسبة التحسن في عناصر اللياقة البدنية المقيسة تتراوح ما بين 13.62 % :89.6% . في المجموعة التجريبية , بينما تراوحت نسبة التحسين لدى المجموعة الضابطة ما بين 0.49% إلى 42.6% .
3- التغذية المرتدة للتلميذ لها تأثير ايجابيا في زيادة سرعة تعلمه وإصلاح أخطاؤه .
4- الطريقة المتبعة حاليا بالمدارس في تدريس التربية الرياضية لها تأثير محدود على تنمية عناصر اللياقة البدنية .