Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
محددات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء لتنمية الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة الطازجة/
الناشر
ياسر محمد عبد العزيز على،
المؤلف
على،ياسر محمد عبد العزيز
الموضوع
الصادرات المصرية المنتجات الخضراء الخضر الفاكهة
تاريخ النشر
207 .
عدد الصفحات
ص.235:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

مشكلة البحث:
تعانى الكثير من الشركات المصدرة للخضر والفاكهة المصرية، من ضعف تبنيها للمنتجات الخضراء على المستوى الاستراتيجى والوظيفى والتنفيذى للأنشطة والعمليات الإنتاجية والتسويقية؛ مما أدى فى بعض الأحوال إلى رد المنتجات المصدرة أو منع التعامل مع تلك الشركات أو قيام السوق المستوردة بتحديد شركات ومحطات تعبئة بعينها للتعامل معها أو خفض أسعار المنتجات المصرية.
أهداف البحث:
(1) تعريف شكل واتجاة العلاقة بين خصائص الشركة المصدرة وتبنى استراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(2)دراسة شكل واتجاة العلاقة بين سمات متخذ القرارات الاستراتيجية فى الشركة المصدرة وتبنى استراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(3)توصيف شكل واتجاة العلاقة بين الأداء التصديرى الماضى، مقاساً بكثافة الصادرات، للشركة المصدرة وتبنى استراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(4)تحديد شكل واتجاة العلاقة بين خصائص السوق الرئيسية للشركة المصدرة وتبنى استراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(5) قياس قوة واتجاه وتأثير العلاقة بين تبنى استراتيجية تطوير المنتجات الخضراء فى شركات تصدير الخضر والفاكهة المصرية ومقاييس الأداء التصديرى الاقتصادية وغير الاقتصادية.
فروض البحث:
(1)توجد علاقة ارتباط إيجابية معنوية بين خصائص المنشأة، ومستويات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(2)توجد علاقة ارتباط إيجابية معنوية بين سمات متخذ القرارات، ومستويات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(3)توجد علاقة ارتباط إيجابية معنوية بين كثافة الصادرات، ومستويات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(4)توجد علاقة ارتباط إيجابية معنوية بين خصائص السوق الرئيسية للصادرات، ومستويات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء.
(5)كلما زادت مستويات تبنى إستراتيجية تطوير المنتجات الخضراء، ارتفع الأداء التصديرى فى شركات تصدير الخضر والفاكهة الطازجة.