الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من البحث : 1- تحديد مدى فاعلية التعليم المبرمج باستخدام (الفيديو +الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) على تعلم أنواع التمرير في كرة القدم ، ومقارنته بالطريقة التقليدية (الشرح +النموذج) لعينة المبتدئين. 2- تحديد الأسلوب الأكثر فاعلية في تعلم أنواع التمرير في كرة القدم من الأساليب المستخدمة. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي – تصميم المجموعات المتكافئة. النتائج : 1- طريقة التعليم المبرمج باستخدام (الفيديو +الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) تزيد من فاعلية أداء المبتدئين لأنواع مهارة التمرير حيث تراوحت النسبة المئوية لمعدل التحسن في الأداء لهذه الطريقة ما بين (19.76% ، 353.33%) عدا – مهارتي قوة التمرير بوجه القدم الداخلي – والتمرير بوجه القدم الأمامي لم يسفرا عن أي تحسن وهي بذلك تعد أفضل من الطريقتين التاليتين وبذلك يتحقق الفرض الأول والثالث من فروض البحث. 2- تؤثر طريقة التعليم المبرمج باستخدام (الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) تأثيرا ايجابيا على مستوى أداء المبتدئين لأنواع مهارة التمرير حيث تراوحت النسبة المئوية لمعدل التحسن في الأداء لهذه الطريقة ما بين (6.63% ، 107.69%) وتعد هذه الطريقة أفضل من الطريقة التقليدية (الشرح +النموذج) وهذا يحقق الفرض الثاني من فروض البحث. |