Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعلية التعليم المبرمج على تعلم مهارة التمرير في كرة القدم للمبتدئين من(10-12) سنة /
الناشر
محمد إبراهيم محمود سلطان،
المؤلف
سلطان، محمد إبراهيم محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد إبراهيم محمود سلطان
مشرف / أحمد محمد خاطر
مشرف / شعبان عيد حسانين
مشرف / فؤاد رزق عبدالحكيم حسن
الموضوع
كرة القدم - تدريب. التدريب الرياضي. التربية البدنية. التمرينات الرياضية.
تاريخ النشر
1991 .
عدد الصفحات
أ-ط، 111 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الالعاب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

الهدف من البحث :
1- تحديد مدى فاعلية التعليم المبرمج باستخدام (الفيديو +الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) على تعلم أنواع التمرير في كرة القدم ، ومقارنته بالطريقة التقليدية (الشرح +النموذج) لعينة المبتدئين.
2- تحديد الأسلوب الأكثر فاعلية في تعلم أنواع التمرير في كرة القدم من الأساليب المستخدمة.
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي – تصميم المجموعات المتكافئة.
النتائج :
1- طريقة التعليم المبرمج باستخدام (الفيديو +الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) تزيد من فاعلية أداء المبتدئين لأنواع مهارة التمرير حيث تراوحت النسبة المئوية لمعدل التحسن في الأداء لهذه الطريقة ما بين (19.76% ، 353.33%) عدا – مهارتي قوة التمرير بوجه القدم الداخلي – والتمرير بوجه القدم الأمامي لم يسفرا عن أي تحسن وهي بذلك تعد أفضل من الطريقتين التاليتين وبذلك يتحقق الفرض الأول والثالث من فروض البحث.
2- تؤثر طريقة التعليم المبرمج باستخدام (الكتاب المبرمج +الشرح +النموذج) تأثيرا ايجابيا على مستوى أداء المبتدئين لأنواع مهارة التمرير حيث تراوحت النسبة المئوية لمعدل التحسن في الأداء لهذه الطريقة ما بين (6.63% ، 107.69%) وتعد هذه الطريقة أفضل من الطريقة التقليدية (الشرح +النموذج) وهذا يحقق الفرض الثاني من فروض البحث.