Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المواد التعليمية المستخدمة فى التعليم المفتوح فى مصر فى ضوء معايير تصميمها/
الناشر
داليا مصطفى كامل الناقة،
المؤلف
الناقة، داليا مصطفى كامل.
هيئة الاعداد
باحث / داليا مصطفى كامل الناقة
مشرف / احمد كمال الحصرى
مشرف / صوفى زكى غبريال
مناقش / محمد اسماعيل عبدالمقصود
الموضوع
المفتوح- التعليم.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
163ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

من أنسب البدائل المعاصرة التعليم المفتوح التى يمكن أن تسهم فى حل عديد من المشكلات التعليمية التى تواجه نظم التعليم الجامعى فى الوقت الراهن ويعتمد نجاح التعليم المفتوح على مدى جودة وكفاءة المواد التعليمية المستخدمة به والتى تتوقف إلى حد كبير على مراعاة القائمين على أمر إعداد وتصميم هذه المواد لطبيعة نظام التعليم المفتوح وخصائص الملتحقين به وحاجاتهم ومبادئ التعليم الذاتى وكان الهدف من الدراسة تحديد معايير بعض المواد التعليمية الكتب الدراسية وأشرطة الفيديو والأقراص المدمجة المستخدمة فى تجربة التعليم المفتوح من خلال الإدبيات التربوية والدراسات السابقة التى تناولت هذه المواد التعليمية مع التركيز على معايير تصميم المواد المطبوعة وذلك بهدف تحديد هذه المعايير تمهيداً لإستخدامها فى تقويم المواد التعليمية المستخدمة فى تجربة التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ومن ثم تطويرها وأقترحت الباحثة إجراء دراسات مماثلة لهذه الدراسة تتناول تطوير المواد التعليمية فى مراكز آخرى للتعليم المفتوح فى مصر.