الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص من أنسب البدائل المعاصرة التعليم المفتوح التى يمكن أن تسهم فى حل عديد من المشكلات التعليمية التى تواجه نظم التعليم الجامعى فى الوقت الراهن ويعتمد نجاح التعليم المفتوح على مدى جودة وكفاءة المواد التعليمية المستخدمة به والتى تتوقف إلى حد كبير على مراعاة القائمين على أمر إعداد وتصميم هذه المواد لطبيعة نظام التعليم المفتوح وخصائص الملتحقين به وحاجاتهم ومبادئ التعليم الذاتى وكان الهدف من الدراسة تحديد معايير بعض المواد التعليمية الكتب الدراسية وأشرطة الفيديو والأقراص المدمجة المستخدمة فى تجربة التعليم المفتوح من خلال الإدبيات التربوية والدراسات السابقة التى تناولت هذه المواد التعليمية مع التركيز على معايير تصميم المواد المطبوعة وذلك بهدف تحديد هذه المعايير تمهيداً لإستخدامها فى تقويم المواد التعليمية المستخدمة فى تجربة التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ومن ثم تطويرها وأقترحت الباحثة إجراء دراسات مماثلة لهذه الدراسة تتناول تطوير المواد التعليمية فى مراكز آخرى للتعليم المفتوح فى مصر. |