الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من الدراسة معالجة الأخطاء الشائعة فى المباحث النحوية التى نتجت من وجود الفروق الفردية بين المتعلمين وإن أبرز مظاهر الخطأ فى النحو متمثل فى ضبط الكلمات عن طريق خطأ التلاميذ فى الجهل بالمعايير التى يسير عليها نظام اللغة والإخطاء النحوية من جانب التلاميذ والعلاج فى كثرة التدريبات والسبيل إليهايحتاج إلى وقت ووقت الحصة المحدد لا يكفى لذلك ونجد أن وقتها المخصص تبدد فى أمور كثيرة بعيدة والخطأ الذى ينتج من نطق اللغة يظهر فى إهمال الإستماع والتحدث ويظهر ذلك منصباً فى الكتابة التحريرية وتعد طريقة التدريس من الأركان الأساسية التى تقوم عليها نجاح العملية التعليمية فاختيار الطريقة المناسبة للدرس يعين الطالب على استيعاب المعرفة بسهولة ويسر وقد أثبتت التجاربأن الطريقة الناجحة يمكن أن تعالج كثيراً من النواقص وأهمها طريقة التدريس. |