Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعيلية استراتيجية كيلر فى علاج الأخطاء الشائعة فى التمكن من قواعد اللغة العربية المستخدمة فى التعبير التحريرى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى لعام 2000-2001/
الناشر
زينب مصطفى عيد أبو حسن،
المؤلف
أبو حسن، زينب مصطفى عيد.
هيئة الاعداد
باحث / زينب مصطفى عيد
مشرف / رجب احمد الكلزة
مشرف / حسنى عبدالبارى عصر
مناقش / عبدالحميد عبدالله عبدالحميد
الموضوع
اللغة العربية.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
246ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

الهدف من الدراسة معالجة الأخطاء الشائعة فى المباحث النحوية التى نتجت من وجود الفروق الفردية بين المتعلمين وإن أبرز مظاهر الخطأ فى النحو متمثل فى ضبط الكلمات عن طريق خطأ التلاميذ فى الجهل بالمعايير التى يسير عليها نظام اللغة والإخطاء النحوية من جانب التلاميذ والعلاج فى كثرة التدريبات والسبيل إليهايحتاج إلى وقت ووقت الحصة المحدد لا يكفى لذلك ونجد أن وقتها المخصص تبدد فى أمور كثيرة بعيدة والخطأ الذى ينتج من نطق اللغة يظهر فى إهمال الإستماع والتحدث ويظهر ذلك منصباً فى الكتابة التحريرية وتعد طريقة التدريس من الأركان الأساسية التى تقوم عليها نجاح العملية التعليمية فاختيار الطريقة المناسبة للدرس يعين الطالب على استيعاب المعرفة بسهولة ويسر وقد أثبتت التجاربأن الطريقة الناجحة يمكن أن تعالج كثيراً من النواقص وأهمها طريقة التدريس.