![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فى ضوء البحث تناول عناصر الإنتاج التليفزيونى فى البرامج التعليمية التليفزيونية للعلوم الفيزياء الكيمياء الأحياء بالمرحلة الثانوية والمساحة الزمنية التى تستغرقها عناصر الإنتاج التليفزيونى وتناول البحث إعداد الإطار النظرى للبحث والذى تناول مراحل إنتاجها وتطوراتها المعاصرة وسجلت البرامج التليفزيونية للعلوم بالمرحلة الثانوية والذى بثها التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة خلال العام الدراسى 96/97 على شرائط فيديو كاسيت وقد تكون المجتمع الأصلى لهذه البرامج بعد إستبعاد حلقات المراجعة من 53 حلقة موزعة على المقررات الثلاثة فيزياء 16 وكيمياء 17 حلقة وأحياء 20 حلقة ولتحليل عينة البرامج وتحليل ثلاث حلقات حلقة للفيزياء وحلقة للكيمياء وحلقة للأحياء يفصل بينهما شهر كامل حسب بطاقة التحليل وقد أعتبر الباحث هذه القيم كافية للوثوق فى البطاقة عند استخدامها فى تحليل العينة الأساسية للبرامج وفى ضوء ما أسفر عنه البحث مراعاة الإعتدال فى سرعة الإنتقال من لقطة إلى أخرى وضرورة الإهتمام بمرحلة المونتاج حتى يمكن تلاشئ الأخطاء المرئية التى تظهر على الشاشة. |