الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظرا للدور الهام الذي تلعبه الوسائط التعليمية في تنمية التحصيل الموسيقي والمهارات الموسيقية, لذا اكدت العديد من الدراسات على اهمية اعداد وتدريب الطلاب معلمي التربية الموسيقية على استخدام الوسائط التعليمية واجهزة عرضها في تدريس التربية الموسيقية, ومنها دراسة امال صادق (1992 ) حول اعداد معلم التربية الموسيقية في مصر في كليات التربية النوعية, ودراسة صالح رضا صالح ( 1996 ) والتي تناولت اهمية اعداد وتدريبات معلم التربية الموسيقية, ودراسة عنايات محمود محمد خليل ( 1999 ) حول المشكلات التي تواجه معلمي التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية اثناء فترة التربية العملية. الا ان دراسة سهير احمد حسن ( 1998 ) تؤكد على وجود قصور في تدريب الطلاب معلمي التربية الموسيقية على استخدام الوسائط التعليمية, وذلك لان اعضاء هيئة التدريس يستخدمون هذه الوسائط بصورة جماعية اثناء الشرح, الامر الذي لايتيح الفرصة امام الطلاب المعلمين للتدريب على استخدام هذه الوسائط التعليمية واجهزة عرضها وتوظيفها في تدريس التربية الموسيقية. وبناء على ما سبق تم تحديد مشكلة البحث الحالي في افتقار الطلاب معلمي التربية الموسيقية لمهارات استخدام الوسائط التعليمية واجهزة عرضها , والتي تسهم في تحقيق بعض الاهداف المعرفية للتربية الموسيقية بالصف الاول الثانوي. |