Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصورات معلمي اللغة العربية عن القراءة وتعليمها في المرحلة الاعدادية ومدى اتساقها مع التصور المعرفي للقراءة =
الناشر
حنان محمد سمير,
المؤلف
سمير, حنان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد سمير
مشرف / حسني عبد الباري عسر
مشرف / طاهر علي علوان
مشرف / حسني عبد الباري
الموضوع
اللغة العربية.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
217ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

تعد اللغة العربية وسيلة الاتصال بين الافراد والجماعات كما انها وسيلة لنقل المشاعر والافكار والتعبير عنها حيث تؤثر اللغة في المجتمع وتتاثر به في ذات الوقت وهي الطريقة التي يتم من خلالها تبادل معظم اشكال المعلومات ويعد الكلام اداة تستخدم لتوظيف اللغة في مواقف الحياة المختلفة.وتعد القراءة احدى فنون اللغة التي احتلت مكانة متميزة في منهج تعليم اللغة العربية فالقراءة احدى توافذ المعرفة التي يطل المرء منها لينهل من الثقافات المختلفة ويطلع على العالم من حوله ويكتسب مزيدا من الخبرة فتتسع مداركه وينمو وعيه.ولقد تعرضت القراءة الى عديد من التغيرات في مفهومها وماصحب ذلك من تغيير في طرق تدريسها ويرجع هذا التغيير الى التطور الحادث في نظريات علم النفس التي تتناول عملية القراءة درسا وفحصا وتحليلاورغم تعدد نظريات علم النفس الا انها تتدرج تحت صنفين كبيرين هما النظرية السلوكية والنظرية المعرفية.