الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التعرف علي تأثير استخدام التعلم بأسلوب التنافس علي المستوي المهاري والمعرفي لسباحتي الزحف والظهر لطالبات الفرقة الثانية بكلة التربية الرياضية للبنات بالقاهرة من خلال التعرف علي : 1. دلالة الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي وقدار التحسن في المستوي المهاري لسباحة الزحف بين القياسين القبلي والبعدي2. دلالة الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي وقدار التحسن في المستوي المهاري لسباحة الظهر بين القياسين القبلي والبعدي 3. دلالة الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي وقدار التحسن في المستوي المعرفي لسباحتي الزحف والظهر 4. دلالة الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس فعالية الإجراءات التجريبية للتنافس بين القياسين القبلي والبعدي.واعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبي. وتم اختيار العينة بطريقة عمدية مكونة من 40 طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات بالقاهرة.وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها 1. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبلي في جميع المتغيرات موضع الدراسة2. وجود فروق دالة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي في جميع متغيرات سباحة الزحف موضع الدراسة3. وجود فروق دالة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي في جميع متغيرات سباحة الظهر موضع الدراسة وجود فروق دالة بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في قياسات وضع الجسم والبدء والدوران. |