الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مفهوم الإبتكار مرتبط بالدراسات التى تجرى على الأفراد الذين لديهم القدرة على ممارسة التفكير الإبتكارى ويرتبط بمراحل نموهم فهم فئة من تلاميذ المدارس وقد أعتمدت الباحثة فى هذا البحث على ترادف الكلمتين فتقول الإبداع أو الإبتكار هو النشاط الذى يقود إلى إنتاج يتصف بالجدة والأصالة والقيمة بالنسبة للمجتمع وتعتبر التربية الموسيقية من المواد الدراسية التى تهدف إلى تنمية الإبتكار كما أن الموسيقى كمادة دراسية غنية بالمكونات المتعددة والمتنوعة مما يكسب الطلاب بعض القدرات الأساسية للعملية الإبتكارية ومشكلة البحث فى التعرف على الأثار المترتبة على قلة الإهتمام بمادة التربية الموسيقية بالرغم من أن الموسيقى تسهم إسهاماً كبيراً فى تنمية الإبتكار وتناولت الباحثة إستخدام إستراتيجيات التفكير فى تنمية الإبتكار الموسيقى لدى طلاب كليات التربية النوعية بصورة عامة. |