Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج متعدد الوسائط في الدراسات الاجتماعية قائم علي مهارات التعلم لتنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو المادة للتلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسي =
الناشر
ياسر محمد عبد الهادي محمود الأكشر,
المؤلف
الأكشر, ياسر محمد عبد الهادي محمود.
الموضوع
التعليم الإعدادي - تعليم مبرمج. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الدراسات الاجتماعية - تعليم مبرمج.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ث, 475، 5 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 392

from 392

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
1. بناء برنامج متعدد الوسائط في الدراسات الاجتماعية قائم علي مهارات التعلم الأساسية وقياس فعاليته في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
وقد تم أخذ عينة من التلاميذ بطيئي التعلم بمدارس محافظة القاهرة بإدارة عين شمس التعليمية. واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي التربوي.توصلت الدراسة إلي عدة نتائج أهمها :
1. أثبتت الدراسة وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التلاميذ عينة البحث في الاختبار التحصيلي (القبلي - البعدي)لصالح التطبيق البعدي.
2. أثبتت الدراسة وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التلاميذ عينة الدراسة في مقياس الاتجاه نحو مادة الدراسات الإجتماعية (القبلي والبعدي) لصالح التطبيق البعدي.
3. أثبتت النتائج فعالية البرنامج متعددة الوسائط القائم علي مهارات التعلم في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الدراسات الإجتماعية لدي تلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية.