Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج التربية العملية في ضوء الكفاءات الأدائية لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية =
الناشر
نجلاء مجد مجد محمود النحاس،
المؤلف
النحاس, نجلاء مجد مجد محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / رجب احمد الكلزة
مشرف / كمال نجيب الجندى
باحث / نجلاء مجد مجد محمود
مناقش / احمد محمد على
الموضوع
الجغرافيا.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
273 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى: تطوير برنامج التربية العملية الحالي في ضوء الكفاءات الادائية لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية . وتحددت مشكلة الدراسة في التساؤلات الرئيسة التالية:
1) ما الكفاءات الادائية التي يجب ان يكسبها برنامج التربية العملية لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية؟
2) ما مدى نجاح برنامج التربية العملية الحالي في اكساب الكفاءات الادائية لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية؟
3) ما ايجابيات وسلبيات جوانب (التخطيط - التنفيذ - التقويم - الاشراف) لبرنامج التربية العملية الحالي لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية؟
4) ما التصور المقترح لتطوير برنامج التربية العملية في ضوء الكفاءات الادائية لطلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية؟
5) ما فاعلية مقرر التربية العملية (1) المقترح (التهيئة للتربية العملية) في اكساب طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية - جامعة الاسكندرية كفاءات اعداد الدروس اليومية في مجال الجغرافيا؟.