Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم مخرجات برنامج اعداد معلم العلوم في الكيمياء بكليلت التربية في ضوء البنية المفاهيمية لعلم الكيمياء =
الناشر
محمد مصطفى محمد على،
المؤلف
على, محمد مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد مصطفى محمد على
مشرف / مدحت احمد النمر
مشرف / ماجدة حبشى محمد
مناقش / صفية احمد سلام
الموضوع
الكيمياء.
تاريخ النشر
2004 .
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

يتصدى هذا البحث لعملية تقييم طالب الفرقة الرابعة شعبة الطبيعة والكيمياء - على اعتبار انها اخر الفرق الدراسية الجامعية المتخصصة حيث يكون الطالب قد استكمل تقريبا برنامج اعداده - من حيث مدى إلمامه بالبنية المفاهيمية لعلم الكيمياء . وقد سعى هذا البحث للاجابة عن الاسئلة التالية:
1) ما المفاهيم الكيميائية التي تشكل البنية الاساسية لعلم الكيمياء؟
2) ماقائمة المعايير المعبرة عما يجب ان يعرفة الطالب المعلم عن البنية المفاهيمية ويكون قادرا على ادائه؟
3) مامدى تمكن طلاب الفرقة الرابعة شعبة الطبيعة والكيمياء بكليات التربية من المفاهيم الكيميائية التي تشكل البنية الاساسية لعلم الكيمياء؟.