الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تأتى اهمية الدراسة من كونها من الدراسات التى تناولت المعلمين كعنصر رئيسى فى العملية التعليمية، وكذلك نظام التدريب باعتباره أهم أساليب التنمية المهنية، كما تأتى أهمية الدراسة من انها تسعى الى وضع تصور مقترح لتطوير تدريب معلمى التعليم الأزهرى فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وهو المجال الذى لم يتوفر للباحث على دراسة استهدفته مما قد يسهم فى سد بعض النقص فى هذا المجال. كما تأتى هذه الدراسة استجابة لما أشارت به توصيات المؤتمر القومى لإعداد المعلم بوضع نظام متعدد لتدريب المعلمين أثناء الخدمة يزيد من كفاءتهم المهنية، ويوفر لهم مصادر الاتصال بكل جديد فى تخصصاتهم ويراعى فى هذا النظام تنوع اشكاله ما بين تدريب تقليدى وتدريب من بعد تستخدم فيه الوسائط المتعددة، كما يمكن ان تكون هذه الدراسة ذات فائدة للقائمين على نظام التدريب بالتعليم الأزهرى، وكذلك مخططى البرامج ومقررى الدورات التدريبية، ومايمكن ان يقوموا به من تخطيط و تنفيذ برامج التدريب تأسيسا على الخبرات العالمية المعاصرة فى الجوانب المختلفة لتدريب المعلمين. |