Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين بعض المتغيرات النفسية وسرعة تعلم الطفل للسباحة /
الناشر
طارق محمد صلاح الدين إبراهيم فتحي فضلي،
المؤلف
فضلي، طارق محمد صلاح الدين إبراهيم فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / طارق محمد صلاح الدين ابراهيم
مشرف / عادل فوزي جمال
مشرف / مكارم حلمى محمد ابو هرجه
مناقش / محمود نبيل ناصف
مناقش / محمد مجدي منصور
الموضوع
السباحة للأطفال. التربية البدنية للأطفال. الرياضة البدنية - جوانب نفسية.
تاريخ النشر
1410 =
عدد الصفحات
أ- ي، 67 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - علم نفس رياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 110

from 110

المستخلص

هدف البحث:
التعرف على العلاقة بين المتغيرات النفسية ”الخوف والقلق” من الماء وسرعة تعلم الطفل للسباحة.
منهج البحث:
المنهج التجريبي.
عينة البحث:
اختيرت عينة قوامها 36 طفلاً من المشتركين في مدارس السباحة بحمام السباحة الخاص بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، وتم تقسيم العينة إلى مجموعات بناءً على درجاتهم في قائمة ”الخوف والقلق” من الماء.
الاستخلاصات:
1- وجود فروق دالة إحصائياً في مستويات المتغيرات النفسية بين عينة البحث.
2- وجود فروق داله إحصائياً بين المجموعات الثلاثة في سرعة التعلم خلال فترة التعلم. حيث كانت المجموعة الأولى ”منخفضة الخوف والقلق” أسرع في تعلم السباحة، وكانت المجموعة الثانية ”متوسطة الخوف والقلق” في المرتبة الثانية في سرعة التعلم، وكانت المجموعة الثالثة ”مرتفعة الخوف والقلق” أقل مجموعة في سرعة التعلم والقلق.
3- هناك تحسن داخل المجموعة الواحدة خلال فترة التعلم بنسب مختلفة لكل مجموعة.
4- اختلاف النسب المئوية لسرعة التعلم بين المجموعات الثلاثة خلال فترة التعلم.
5- توجد علاقة عكسية بين المتغيرات النفسية ”الخوف والقلق” من الماء وسرعة تعلم الطفل للسباحة.