Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام التغذية المرتدة البصرية على تعلم السباحة لدى الصم وضعاف السمع /
الناشر
محمد إسماعيل محمد علي،
المؤلف
علي، محمد إسماعيل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد اسماعيل محمد علي
مشرف / محمود محمد حسن
مشرف / حسني حسن علي عاشور
مشرف / مكارم حلمى محمد ابو هرجه
الموضوع
السباحة للمعوقين. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
1415 =
عدد الصفحات
أ- ح، 77 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التدريب الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

هدف البحث:
يهدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام التغذية المرتدة البصرية عن طريق المرآه على تعلم سباحة الزحف على الظهر لدى الصم وضعاف السمع.
منهج البحث:
المنهج التجريبي باستخدام القياس البعدي لكلا المجموعتين الضابطة والتجريبية.
عينة البحث:
اختيرت عينة البحث عمديا من التلاميذ الذكور للمرحلة الابتدائية للتعليم الأساسي بمدينة المنيا بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع للعام الدراسي 92/1993 حيث بلغت 30 تلميذاً قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بلغت 15 تلميذا والأخرى ضابطة وبلغت 15 تلميذا من سن 8: 13 سنة من الأطفال الصم وضعاف السمع. وقد راعى الباحث عند اختيار العينة الآتي:
1- ألا يكون لديهم خبرات سابقة في السباحة.
2- أن يكونوا من تلاميذ القسم الداخلي.
3- عدم وجود تشوه بأي عضو بالجسم مثل: الشلل، تقوس بعض العظام، حول العينين، إصابة إحدى العينين بالعمى.
4- أن يكون اشتراكهم في البحث بناء على رغبتهم.
الاستخلاصات:
1- التغذية المرتدة باستخدام المرآه قد أظهرت تحسنا في شكل الأداء لصالح المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
2- التغذية المرتدة باستخدام المرآه قد أظهرت تحسنا في زمن الأداء لصالح المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
3- التحسن في شكل وزمن الأداء يرجع إلى استخدام التغذية المرتدة البصرية عن طريق المرآه وهو يوضح أهمية المرآه كوسيلة لتقديم التغذية المرتدة البصرية لتعلم سباحة الزحف على الظهر للأطفال الصم وضعاف السمع.