الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : - التعرف على الفروق فى ابعاد مقياس بروفيل اساليب التفكير وبعض الذكاءات المتعددة بين الفائزين والمهزومين وفقا لنتائج المباريات للناشئين . - التعرف على الفروق فى ابعاد مقياس بروفيل اساليب التفكير وبعض الذكاءات المتعددة بين الفائزات والمهزومات وفقا لنتائج المباريات للناشئات . - التعرف على الفروق فى ابعاد مقياس بروفيل اساليب التفكير وبعض الذكاءات المتعددة بين الناشئين والناشئات وفقا لنتائج المباريات . المنهج : استخدم المنهج الوصفى . ومن النتائج : - تفاوت المتوسطات الحسابية بين الناشئين واستجابتهم على مقياس اساليب التفكير والذكاءات المتعددة حيث احتل التفكير الواقعى المرتبة الاولى يليه التفكير التقليدى ثم التفكير الادراكى كما يحتل الذكاء الحركى المرتبة الاولى يليه الذكاء الوجدانى ثم ال2كاء المكانى . - وجود فروق غير دالة احصائيا بين الفائزين والمهزومين لعينة الناشئين نحو استجاباتهم على ابعاد مقياس بروفيل اساليب التفكير والذكاءات المتعددة , بينما توجد فروق دالة احصائيا بين الفائزين والمهزومين فى اسلوب التفكير التقليدى لصالح الناشئين الفائزين . |