![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي: 1. تحديد أهم مفاهيم مادة علم النفس التي يمكن تنميتها لطلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي. 2. التعرف علي مدي فعالية ”نموذج ترافرز” في تنمية الاتجاه نحو مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي. 3. التأكد من مدي فاعلية ”نموذج ترافرز” في تنمية بعض مفاهيم مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي. وقد اتخدذت الدراسة الصف الثاني الثانوي الأدبي من مدرسة وجيه البغدادي بمحافظة الجيزة كعينة للدراسة. وتم الاعتماد علي المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي التربوي في هذه الدراسة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: 1. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم لصالح المجموعة التجريبية. 2. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي. 3. يتصف النموذج المقترح بدرجة مناسبة من الفاعلية في تنمية تحصيل الطالبات لمفاهيم مادة علم النفس. 4. يتصف النموذج المقترح بدرجة مناسبة من الفاعلية في تنمية اتجاهات الطالبات نحو مادة علم النفس. |