Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام نموذج ترافرز في تنمية مفاهيم مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية واتجاههم نحو المادة /
الناشر
أميرة حمدي معوض السيد,
المؤلف
السيد, أميرة حمدي معوض.
الموضوع
علم النفس - طرق التدريس. علم النفس. التعليم الثانوى - مناهج.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ز,230, 5 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

تهدف الدراسة إلي:
1. تحديد أهم مفاهيم مادة علم النفس التي يمكن تنميتها لطلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي.
2. التعرف علي مدي فعالية ”نموذج ترافرز” في تنمية الاتجاه نحو مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي.
3. التأكد من مدي فاعلية ”نموذج ترافرز” في تنمية بعض مفاهيم مادة علم النفس لدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأدبي.
وقد اتخدذت الدراسة الصف الثاني الثانوي الأدبي من مدرسة وجيه البغدادي بمحافظة الجيزة كعينة للدراسة.
وتم الاعتماد علي المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي التربوي في هذه الدراسة.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها:
1. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم لصالح المجموعة التجريبية.
2. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي 0.01 بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي.
3. يتصف النموذج المقترح بدرجة مناسبة من الفاعلية في تنمية تحصيل الطالبات لمفاهيم مادة علم النفس.
4. يتصف النموذج المقترح بدرجة مناسبة من الفاعلية في تنمية اتجاهات الطالبات نحو مادة علم النفس.