Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم رضاء السائح عن الخدمات المقدمة في مصر : (بالتطبيق علي السياحة المحلية):
الناشر
أسماء سعيد سلامه إبراهيم,
المؤلف
إبراهيم, أسماء سعيد سلامه.
الموضوع
السياحة - مصر. السياحة - صناعة وتجارة.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
142, 3 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

تهدف الدراسة إلي :
1. تقييم رضاء السائح المحلي عن مستوي الخدمات المقدمة إليه
2. الاهتمام بجودة الخدمات السياحية.
3. نشر الوعي السياحي لدي المواطنين بأهمية السياحة المحلية.
واعتمدت الدراسة في منهجها علي البحث الميداني. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها:
1. تعتبر الخدمات السياحية أحد أهم مكونات العرض السياحي المؤثرة في الحركة السياحية.
2. يرتبط رضاء السائح ارتباطا وثيقا بجودة الخدمات المقدمة إلية، ورضاؤه يضمن استمراره في طلب هذه الخدمات وبالتالي زيادة دخل الدولة.
3. هناك علاقة بين جودة الخدمة والشعور بارضا بمعني أن ارتفاع معدلات جودة الخدمة يؤدي إلي زيادة درجة رضا السائح والعكس صحيح.
4. هناك علاقة وثيقة بين رضاء السائح عن المنتج أو الخدمة المقدمة له وبين ولائه لها.
5. قلة الإحصاءات الخاصة بالسياحة المحلية علي عكس نظيرتها الدولية التي يتوافر عنها إحصاءات كثيرة.
6. لا توجد دراسات كافية عن السائح المحلي والدراسات الخاصة به.