Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اقتصاديات المصنوعات الجلدية ”الأحذية” في مصر br دراسة تطبيقية مقارنة مع إيطاليا.
الناشر
جامعة عين شمس.كلية التجارة.قسم الاقتصاد.
المؤلف
محمد,شيماء مصطفى أحمد
هيئة الاعداد
باحث / شيماء مصطفى احمد محمد
مشرف / عبير فرحات على
مناقش / فرج عبدالعزيز عزت
مناقش / ناصر جلال حسانين
تاريخ النشر
2007
عدد الصفحات
137ص
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم الاقتصاد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

النتائج: br 1-إن معظم منشآت الأحذية المصرية تواجه صعوبة فى حماية وتصدير منتجاتها إلى دول التكتلات الاقتصادية، بسبب فرض إعفاءات وتسهيلات لمثيلاتها فى تلك التكتلات وتقدير الاستيراد لأسواقها. br 2-تعد صناعة الأحذية الجلدية الصناعة الرئيسية فى قطاع الجلود، حيث تمثل 80% من اجمالى قيمة إنتاج قطاع الجلود، ويعمل بها 60 ألف عامل. ومن هنا ثبت صحة الفرض الأول. br 3-إن معظم شركات الأحذية فى مدينة Brenta بايطاليا تقدم أكثر من 50% من إنتاجها كمتعاقدين من الباطن، وهم التابعين لشركات الموضة والأزياء الكاملة. br 4-إن قطاع الجلود لديه ثلاثة مجالات هامة وفسيحة لتنمية صادراته الجلدية تتمثل فى الأسواق التالية: br أ- الأسواق العربية والأفريقية. br ب- أسواق دول الاتحاد الأوربي br ج- أسواق الولايات المتحدة الأمريكية. br ومن هنا ثبت صحة الفرض الثالث.