Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صعوبات قراءة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى/
الناشر
ماجدة محمود محمد مصطفى صالح،
المؤلف
صالح، ماجدة محمود محمد مصطفى .
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة محمود محمد
مشرف / فاروق عبدالحميد اللقانى
مشرف / محمد فتحى بركات
مشرف / كمال يوسف اسكندر
الموضوع
الرياضيات .
تاريخ النشر
1989 .
عدد الصفحات
186ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

استهدفت الدراسة الى التوصل لنتائج تتعلق بتحديد الصعوبات المتعلقة بالقراءه الرياضيات وقد قامت الباحثة بتحديدو اعداد اختبار و تشخيص مكون من ثلاثة اجزاء وتم ضبطة و تطبيقة وللاجابة عن السؤال اعدت الباحثة الاستبيان على معلمى و موجهى الحلقة الثانية من التعليم الاساسى و هناك صعوبات تتعلق بعملية اكتساب التلاميذ مهارات قراءه الرياضيات حيث توصلت يعض الدراسات الى ان هناك كثير من التلاميذ فى التعليم الاساسى اجريت عليهم الاختبارات المستخدمة فى هذة الدراسة ولا يتمكنون من القدره على قراءة الاعداد الطبيعيه و الكسرية و العشرية قامت الباحثه باجراء دراسة مدتها ثلاثة شهور منذ اكتوبر 85 حتى اخر ديسنبر تضمنت القيام بمشاهدة تلاميذ و تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى 30 فصلا بمدارس منطقتى شرق ووسط الاسكندرية التعليمية وقد بلغ عدد الحصص التى شاهدتها الباحثة 85 حصه.