Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مستوى الأداء فى التدريب الميدانى وعلاقته بكل من السلوك القيادى والقدرة على التفكير الإبتكارى لدى الطالب المعلم /
الناشر
جمال عبد السميع محمد الدسوقى،
المؤلف
الدسوقى، جمال عبد السميع محمد.
هيئة الاعداد
باحث / جمال عبد السميع محمد الدسوقى
مشرف / مكارم حلمى محمد ابو هرجه
مناقش / أمين أنور الخولى
مناقش / محمد سعد زغلول
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التدريس.
تاريخ النشر
1420 =
عدد الصفحات
ب-ز، 63 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
15/5/1999
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 101

from 101

المستخلص

أهداف البحث :
- ويستهدف هذا البحث التعرف علي :
1-العلاقة بين مستوي الأداء في التدريب الميداني والسلوك القيادي لدي في التدريب الميداني والسلوك القيادي بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض في التدريب الميداني بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا .
2-الفروق في التدريب الميداني والسلوك القيادي لدي في التدريب الميداني والسلوك القيادي بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض .
3-العلاقة بين مستوي الأداء في التدريب الميداني والقدرات علي التفكير ألابتكاري لدي الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض في التدريب الميداني .
4-الفروق في التدريب الميداني والقدرة علي التفكير ألابتكاري بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض .
منهج البحث :
- استخدم الباحث المنهج الوصفي .
-اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (100)مائة طالب بالصف الرابع .
الاستخلاصات:
- في ضوء نتائج البحث استخلص الباحث ما يلي :
1-توجد علاقة ارتباطيه بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض في التدريب الميداني وإبعاد مقياس السلوك القيادي .
2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التدريب الميداني والسلوك القيادي بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض لصالح الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع .
3-توجد علاقة ارتباطيه بين الطلاب ذوي الأداء المرتفع والمنخفض في التدريب الميداني وعوامل القدرة علي التفكير ألابتكاري .
4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التدريب الميداني وعوامل القدرة علي التفكير بين الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع والمنخفض لصالح الطلاب ذوي مستوي الأداء المرتفع .