الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : اقتراح مشروع مدرسه للموهيين رياضيا يتناسب مع الواقع بجمهوره مصر العربية ،ويتطلب تحقيق ذلك التعرف على : 1-ما حققته المدرسة الثانوية الرياضية التي أنشئت بإستاد القاهرة في الفترة من عام 1968-1979من أهداف. 2-ما قابل هذه المدرسة من مشكلات إداريه عاقتها عن الاستمرار . 3-ما قابل هذه المدرسة من مشكلات فنيه عاقتها عن الاستمرار. 4-أراء المسولين عن التربية الرياضية في مصر نحو : أ-إنشاء مدرسة للموهيين رياضيا. ب-المبادئ والسياسات التي تقوم عليها هذه المدرسة. ج-اتجاهات التلاميذ المتميزين رياضيا بمرحله التعليم الأساسي نحو الالتحاق بالمدرسة نحو الالتحاق بمدرسه للموهيين رياضيا. د-الإمكانات الرياضية المادية والبشرية اللازمة لتحقيق مدرسه للموهيين رياضيا لأهدافها. منهج البحث : المنهج الوصفي. عينه البحث :عينه عموديه تمثل: 20ممن عملوا بادراه المدرسة ا وبتدريس التربية بهاخلال المدة من عام (1968 -1979). 30ثلاثين خبيرا من بين المسولين عن التربية الرياضية والرياض في جمهوريه مصر العربية وفقا لمعايير خاصة .ملحق(ا) 30خبيرا من اعضاء هيئه التدريس بكليات التربية والتربية الرياضية بالجامعات المصرية . 30خبيرا من بين القادة ومديري المنشات الرياضية النوعية ،والاتحادات الرياضية وفقا للمعايير خاصة.ملحق(ا). عينه طبقية عشوائية تمثل. 100مائة من بين التلاميذ المتميزين رياضيا بمرحلة التعليم الأساسي بمدارس محافظة القاهرة. الاستنتاجات: 1. في إطار منهج البحث ،وحدوده وإجراءاته ،وعلى ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج يمكن استخلاص ما يلي أن اعتراض المشكلات الادراية والفنية للمشروعات وخاصة التربوية ، يمثل سببا مباشرا لعدم استمرار هذه المشروعات ، وتحقيق أهدافها . حيث أشارت نتائج الدراسة التقويمية للمدرسة الثانوية الرياضية التي أنشئت عام 1967،أن صدور قرار إغلاقها عام 1979 يرجع إلى ما اعترضها من مشكلات إدارية وفنيه . 2. أن هناك حاجه لمدارس متخصصة لرعاية الموهيين رياضيه لإمداد المنتخبات القومية الرياضية في جمهورية مصر العربية بلاعبين قادرين على تحقيق البطولة . 3. أن هناك ضرورة لإنشاء مدرسة للموهيين رياضيا ترعى النشء من سن عشر سنوات ،تحقق لهم النمو البدني والمهاري والمعرفي والانفعالي والصحي. 4. يتطلب قرار إنشاء مدرسة للموهيين رياضيا : ا- وجود مبنى خاص تتوافر فيه المنشات والملاعب والإقامة الداخلية . ب-وضع لائحة خاصة توضح بوضوح الاختصاصات الاداريه والفنية للقائمين بمختلف الأعمال بهذه المدرسة . ج-توفير معدلات لمختلف الإمكانات المادية والبشرية لتيسر تنفيذ البرامج الرياضية وخطط التدريب. د-توفير المدرب المعد تربويا لتحقيق أهداف المدرسة. |