![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص شملت الدراسة منهج اللغة العربية بوصفها اللغة الأولى للطالب وهو المستوى الذى يحتسب فى مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية وأستبعدت اللغة العربية بوصفها لغة أجنبية واقترحت الدراسة بأنها منظومة تعلم شاملة على أنها من المواد المؤهلة من المستوى العام والمتقدم ونجد أن معلمى اللغة العربية هم وحدهم المعنيون بتنمية مهارات الكتابة والقراءة فى صورة تقليدية من دون غيرهم من معلمى المواد الدراسية الآخرى فى حين أن اللغة العربية هى الوحيدة المسئولة المسئولية الكاملة للمعلمين كافة ومن ناحية آخرى لا يسعى معلمو اللغة العربية أو لا يسمح لهم إلى تنويع موضوعاتهم من المواد الدراسية المختلفة محاولة منهم لنقل أثر تعلم مهارات الكتابة فى حصص اللغة العربية إلى غيرها من المواد الدراسية الآخرى ومن هنا وسعت الدراسة الحاضرة إلى محاولة إقدار طلاب الثانوية الدولية بهدف تنمية مهارات التفكير الأساسية لديهم. |