Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعيلية برنامج مصاحب قائم على التطبيقات الجغرافية الحياتية فى تنمية الحس المكانى والثقافة الجغرافية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائى/
الناشر
نجلاء مجد مجد محمود النحاس,
المؤلف
النحاس, نجلاء مجد مجد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء مجد مجد محمود النحاس
مشرف / رجب أحمد الكلزة
مشرف / محمد إسماعيل عبد المقصود
مشرف / رجب أحمد
الموضوع
الثقافة الجغرافية.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
480 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 549

from 549

المستخلص

تمثل الدراسة وضع البرنامج المصاحب القائم على التطبيقات الجغرافية الحياتية للصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية دون غيرها من الصفوف الأخرى نظراً لضرورة البدء بالصفوف الأولى للمرحلة الإبتدائية حيث أنه من غير المنطقى وضع برنامج لتلاميذ الصفوف الأخيرة بالمرحلة الإبتدائية والذين لم يتعرضوا من قبل لبرامج قائمة على التطبيقات الجغرافية الحياتية تهدف إلى تنمية الحس المكانى وإكساب الثقافة الجغرافية ولآن الصفوف الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية تعتبر مرحلة قائمة بذاتها طبقاً لمعايير مناهج الدراسات الإجتماعية التى تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم وقياس فاعيلية تدريس البرنامج المصاحب فى تنمية الثقافة الجغرافية وتنمية الحس المكانى لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى والتعرف على الدلالة الإحصائية للعلاقة الارتباطية بين درجات تلاميذ الصف الأول البتدائى فى اختبار الحس المكانى ودرجاتهم فى اختبار الثقافة الجغرافية.