الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أكدت الدراسات أن اللغة لها دور فى تنمية التفكير وله صلة وثيقة فى المعالجات الذهنية للرموز اللغوية وصياغتها فى كلمات وعبارات وأنه يتصدر موقع الصدارة بين مستويات التفكير بتعليم اللغة العربية كمستوى عال من مستويات التفكير والأستفادة من قدرة التلاميذ وأوصت الدراسة الحاضرة العناية بالعلاقات البيئية بين اللغة بوصفها نظاماً معرفياً ونظم المعرفة الآخرى الممثلة فى المواد الدراسية المختلفة وبتنويع محتويات مكتوبات الطلاب من المواد الدراسية وعدم الأقتصار على كتب اللغة العربية وحدها وتنويع النصوص المقدمة للطلاب بحيث تجمع بين الشارح والإقناعى والمختلط بما ينمى لديهم مهارات الكتابة العامة والنوعية والعناية بتنمية مهارات القراءة بتنوع نظم المعرفة مع ضرورة أن يعتمد المعلمون على هذه التقييمات وتلك المراجعات فى التقويم الكلى النهائى لتمكن الطلاب وأقرانهم من مهارات الكتابة العامة والنوعية. |