Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مناهج التاريخ فى المرحلة الثانوية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات الفهم والتفكير التاريخيين/
الناشر
هانى محمد حسن،
المؤلف
حسن , هانى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هانى محمد حسن
مشرف / سعيد عبده نافع
مشرف / محمد اسماعيل عبد المقصود
مشرف / سعيد عبده
الموضوع
grmak التاريخ.
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
392 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 446

from 446

المستخلص

تعمل على ضرورة مراجعة المناهج الدراسية وتطويرها لتدريب الطلاب فنحن فى عالم سريع تتحكم فيه تكنولوجيا المعلومات فلابد من أن تشير المناهج بالربط على ما يدرسه الطالب وما يحتاجه خارج الفصل لإعداد معلم التاريخ لتنمية مهارات التفكير التاريخى وما وراء المعرفة قد يمكن مخططو المناهج والمعلمون من أن يواجهوا معايير لقضية لماذا ندرس التاريخ وكيف يدرس هذا المنهج بشكل فعال وكيف نقيم ما أذا كان الطلاب قادرين أو غير قادرين على تطبيق ما تعلموه وقد تمكن العاملون فى التربية والتعليم من إعادة النظر فى مناهج التاريخ الحالية والعمل على تطويرها بهدف تحديد قائمة المعايير وتحديد مهارات التفكير الناقد ومنهج التاريخ فى المرحلة الثانوية للكشف عن فاعيلية وحدة من الإطار العام للمنهج المقترح المطور فقام الباحث بوضع إطار عام للمنهج فى ضوء قائمة المعايير إشتمل على المحتوى والمجالات والمؤشرات وكذلك الآنشطة ومصادر التعلم هذا بالإضافة إلى التقويم ثم إختيار وحدة من المنهج لإعادة صياغتها كنموذج أن يكون عليه منهج التاريخ.